إعلان وسط الموضوع

أخر المواضيع

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017

قلب

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 ديسمبر 26, 2017
القلب إن هذه الحالة مــن الخفقان تأتي  فجأة و انت لا تعي شيئا عن حالــة قلبـــك حيــث تصاب بالخفقان السريع و يزداد عدد نبضــات القلـــب مــن 72 نبضــة في الدقيقة الــى 120-180-200 نبضة في ثوان, وربما يزداد التنفس أيضا, و تصاب بحالـة من الغثيان مع الدعرو تبدأ في التعرق.

يقول الطبيب: يجب أن لا تقلق لأنه غالبا ما يخرج الأذين " هو غرفة في القلب تستقبــل الدم من الأوردة و تضخه الى داخل البطينات " عن السيطرة قليــلا, إن الأذين لـه إيقاع منتظم و هذا الإيقاع يمكن أن يكون أسرع من الطبيعي بثلاثة أضعاف.

إعلم ان الخفقان السريع يشير الى تزايد ضربات القلب أسرع من 100 نبضة في دقيقــة.
توجد طرق و سبل لتخفيف سرعة ضربات القلب, أولا عليك بالهدوء و توقف عما تعمل استرح, و حاول أن تهدأ لأن الراحة هي أفضل و سيلة لوقف أي نوبة.
مناورة العصب الحائر عن طريق أخذ نفــس عميــق لأن التنفـس العميق تنظم سرعــات القلب و قوة إنقباضــه.
حاول أن تدلك الشريـــان السباتــي بحيث تعــد هذه الطريقـــة جيـــدة لمنـــاورة العصب الحائر و موضعه الصحيح هو بين الفك و العنق قم بدلكه .
قم بغمر و جهـــك بالمــاء البـــارد فهــذه الطريقة فعالة, حيث من المعروف عـن الثديات البحرية عندمــا تغوص في المياه الباردة يتباطئ معدل دقات قلبها تلقائيا.
توقف عن تناول القهوة و الشكولاطة و الشاي و حبوب المنبهات .
تناول أطعمة غنية بالبروتيـــن لأنها تستغــرق وقتا أطول ليتـم هضمها و تساعد على منع إنخفاض سكــر الدم, فعندمــا ينخفض سكــر الدم فإن ذلك يتسبب في حذوث العمليـة التي ناقشناها آنفا.
تناول نصيبك العادل من المغنيسيوم لأنه يقـي الخلايا, و بالنسبة لخلايــا عضلة القلب فأن المغنيسيوم يساعد على موازنة مفعول الكالسيوم فعندمــا يدخل الكالسيوم الى الخلايـا فإنه يحفز الإنقباضات العضليــة داخل الخليــة نفسها, و المغنيسيـوم يوجد في أطعمة عديدة    مثل:المكسرات و النخالة .

إن الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة يكون معدل ضربات القلب لديهـم حوالي 80    و عندما يبدءون في ممارسة بعض التمارين الخفيفة يرتفع معدل نبضــات القلـــب حتى يصل الى 160-170 ثم بعد فترة قصيرة من التمارين يمكن أن ينزل معدل النبضات الى 60-70 نبضة في الدقيقة للقلب . 
 
أخي أختي شاركوا الموضوع عبر الأزرار الظاهرة تحت الموضوع ربما تساعد شخص لديه خفقان قلبه قوي فيستطيع أن يساعد نفسه بنفسه و لكم منا جزيل الشكر.

تعليقات

  • فيسبوك
  • جوجل بلاس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ الصحة للجميع